
البرهان يبعث برسائل حول معاناة المواطنين
متابعات_موجز _السودان الآن _أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أن السودان يواصل السير في ما وصفه بـ”طريق الحق والكرامة” منذ اندلاع الحرب في 15 أبريل، مشيراً إلى أن التفاف الشعب حول القوات المسلحة يعزز الثقة بتحقيق النصر.
وخلال مخاطبته المصلين بمسيد الشيخ أبو قرون بمنطقة شرق النيل، قال البرهان إنه يدرك حجم المعاناة والظروف المعيشية الصعبة التي يواجهها المواطنون، مؤكداً أن إنهاء ما وصفه بـ”التمرد” سيقود إلى زوال هذه الأزمات، مجدداً تمسكه بخيار الحسم العسكري ورفض أي حلول وسط أو تسويات لا تنتهي بتفكيك قوات الدعم السريع.
وأشار البرهان إلى أن الأوضاع في مدينة الأبيض تعكس، بحسب وصفه، حجم الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون، متهماً قوات الدعم السريع باستهداف البنية التحتية، بما في ذلك محطات الكهرباء والوقود والمياه، معتبراً أن الحرب تستهدف الشعب السوداني بأكمله.
وأكد رئيس مجلس السيادة أن القوات المسلحة، مدعومة بالشعب، قادرة على تحقيق النصر، رافضاً ما يروج له البعض بشأن استحالة الحسم العسكري. كما شدد على رفض الدخول في أي مفاوضات لا تتضمن تفكيك قوات الدعم السريع، وتسليم أسلحتها، ومحاسبة المتهمين بارتكاب انتهاكات.
وفي السياق ذاته، أشاد البرهان بما وصفه بتماسك الشعب السوداني خلف الجيش، معتبراً أن قوة المؤسسة العسكرية تستمد من إرادة المواطنين، كما انتقد الدعوات المطالبة بإعادة هيكلة الجيش، مؤكداً استمرار العمليات العسكرية في دارفور وكردفان حتى إنهاء التمرد.
واختتم البرهان حديثه بتحية قتلى القوات المسلحة في ما يعرف بـ”معركة الكرامة”، مثمناً دور الطرق الصوفية في نشر قيم الاعتدال والتسامح، ومؤكداً أن الشعب السوداني يتميز بروح التعايش والتراحم والتكاتف الوطني.













