
إنهاء أزمة نقص المعلمين.. تعيينات واسعة وقواعد جديدة للمهنة
متابعات_موجز _السودان الآن _أعلن والي ولاية جنوب كردفان، محمد إبراهيم عبد الكريم، موافقة وزير التربية والتعليم الوطني، التهامي الزين، على تعيين 834 معلماً ومعلمة بالولاية، في خطوة تهدف إلى دعم القطاع التعليمي ومعالجة النقص في الكوادر التربوية.
وأوضح الوالي أن القرار يشمل منح خريجي التخصصات غير التربوية رخصة لممارسة مهنة التعليم، على أن يتم استكمال تأهيلهم التربوي مستقبلاً عبر الحصول على دبلوم التربية من جامعة الدلنج أو أي جهة أكاديمية معتمدة.
وفي سياق متصل، تعهد وزير التربية والتعليم بتوفير الكتب المدرسية اللازمة للولاية بشكل كامل، موجهاً الجهات المختصة بالإسراع في تسليم دفعات من المقررات الدراسية فوراً من المخازن الرئيسية للوزارة، بما يضمن استقرار العملية التعليمية وتوفير المناهج للطلاب في الوقت المناسب.
وخلال اللقاء الذي جمعه بالوزير، استعرض والي جنوب كردفان التحديات الكبيرة التي واجهها قطاع التعليم خلال فترة الحرب، مشيراً إلى أن المدارس تعرضت لتوقف كامل، مما أدى إلى تعطيل الدراسة وتأخر صرف مستحقات العاملين بالقطاع.
وكشف الوالي أن إجمالي متأخرات واستحقاقات المعلمين المالية بالولاية بلغ نحو 33 مليار جنيه، مؤكداً أهمية معالجة هذه الالتزامات لضمان استقرار العملية التعليمية وتحسين أوضاع المعلمين.













