
قرار مفصلي يغير خارطة الجامعات السودانية
متابعات_موجز _السودان الآن _أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أحمد مضوي موسى، أن عودة الجامعات السودانية إلى مقارها الأصلية تمثل أولوية ملحة وضرورة وطنية وأكاديمية لا تحتمل مزيداً من التأجيل، في ظل متطلبات المرحلة المقبلة وجهود استعادة الاستقرار المؤسسي لقطاع التعليم العالي.
وأوضح الوزير أن استمرار المؤسسات الجامعية في العمل خارج بيئاتها التعليمية الطبيعية ينعكس سلباً على جودة العملية الأكاديمية وانتظام التقويم الدراسي، مشدداً على أهمية الإسراع في استكمال ترتيبات العودة إلى المواقع المعتمدة للجامعات.
وخلال لقاء جمعه بممثلي عدد من الجامعات والكليات الأهلية والخاصة، أعلنت المؤسسات استعدادها الكامل للعودة إلى مقارها الأصلية واستئناف أنشطتها الأكاديمية والإدارية، مؤكدة التزامها بتوفير المتطلبات اللازمة لضمان بداية مستقرة ومنظمة للعام الدراسي.
كما جدد مسؤولو الجامعات دعمهم لجهود الوزارة الرامية إلى توحيد البيئة التعليمية وتعزيز الثقة في مؤسسات التعليم العالي بالسودان، بما يسهم في استقرار العملية التعليمية وتطويرها.
ويأتي هذا التوجه ضمن خطة الوزارة لإعادة بناء وتطوير منظومة التعليم العالي، وتنظيم أوضاع الجامعات بما يضمن استدامة العملية الأكاديمية ورفع كفاءتها وفق المعايير الوطنية والدولية المعتمدة.













