اخبار

استجابة لمطالب المعلمين.. قرارات جديدة من حكومة الخرطوم

متابعات_موجز _السودان الآن

تابعنا على الواتساب لمزيد من الاخبار

                           

 

استجابة لمطالب المعلمين.. قرارات جديدة من حكومة الخرطوم

متابعات_موجز _السودان الآن _أعلن والي ولاية الخرطوم، أحمد عثمان حمزة، عن جملة من القرارات والإجراءات الرامية إلى تحسين أوضاع المعلمين بالولاية، وذلك خلال اجتماع جمعه بقيادة النقابة العامة لعمال التعليم برئاسة الدكتور محمد أحمد مساعد، والأمين العام الدكتور عبد الله بابكر، وأمينة المال الأستاذة رشا حسن المنصوري.

وبحث الاجتماع عدداً من القضايا المتعلقة بالمعلمين، من بينها ملف الترقيات والمتأخرات المالية والمنشورات المالية الجديدة. وأكد الوالي تشكيل لجنة برئاسة الأمين العام للحكومة لمتابعة هذه الملفات مع وزارة المالية الاتحادية وجهات الحكم الاتحادي، مشيراً إلى أن الجهود تمضي نحو معالجة شاملة ونهائية لقضية المتأخرات واستحقاقات العاملين.

كما تناول اللقاء ملفي بدل السكن وبدل الوجبة، حيث جدد الوالي التزام حكومة الولاية بدعم هذه الاستحقاقات والعمل على توفير التمويل اللازم لها، باعتبارها من المطالب الأساسية للعاملين في قطاع التعليم.

وفي جانب الخدمات الصحية، ناقش الاجتماع التحديات التي تواجه التأمين الصحي للمعلمين، ووجه الوالي هيئة التأمين الصحي بالولاية بإعداد خطة متطورة لتحسين الخدمات وتسهيل إجراءات تجديد البطاقات العلاجية بما يلبي احتياجات العاملين.

وفي إطار السعي لتحسين الأوضاع المعيشية للمعلمين، بحث الاجتماع مقترح تنفيذ مشروعات إنتاجية تستفيد منها عضوية النقابة، حيث وجه الوالي الجهات المختصة برعاية هذه المشروعات ودراستها وفق أسس علمية تضمن نجاحها واستدامتها.

وأكد والي الخرطوم في ختام الاجتماع استقرار العملية التعليمية بمختلف المراحل الدراسية، مشدداً على استمرار الجهود لدعم قطاع التعليم وتحسين بيئة العمل للمعلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى