منوعات

المملكة توسّع دعمها الإنساني للسودان عبر تطوير البنية الصحية

متابعات_موجز _ السودان الآن

تابعنا على الواتساب لمزيد من الاخبار

                           

 

المملكة توسّع دعمها الإنساني للسودان عبر تطوير البنية الصحية

متابعات_موجز _السودان الآن _أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عن توقيع برنامج تنفيذي مشترك مع منظمة الكفاءات للدراسات والتنمية البشرية، يهدف إلى دعم القطاع الصحي في السودان من خلال إعادة تأهيل عدد من المستشفيات وإنشاء محطات لإنتاج الأكسجين الطبي.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية، يشمل البرنامج إعادة تأهيل ستة مستشفيات موزعة على ولايات الخرطوم والجزيرة والبحر الأحمر وشمال كردفان، إلى جانب إنشاء ثلاث محطات للأكسجين، بما يسهم في تحسين الخدمات الصحية المقدمة لنحو ثلاثة ملايين مستفيد بشكل مباشر.

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر المركز بالعاصمة السعودية الرياض، حيث وقعها مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة للعمليات والبرامج أحمد بن علي البيز، فيما وقع عن منظمة الكفاءات رئيس مجلس إدارتها ومديرها العام الدكتور عارف بن عوض عبدالحليم الركابي.

ويتضمن المشروع توفير الأجهزة الطبية الأساسية لأقسام الطوارئ والعناية المكثفة والعمليات والإصابات والأطفال والتنويم والإفاقة، إضافة إلى دعم أقسام التصوير الطبي والمختبرات بالأجهزة اللازمة.

كما يشمل البرنامج تركيب محطات الأكسجين وتدريب الكوادر الطبية والفنية على تشغيلها وصيانتها، بهدف رفع كفاءة المستشفيات وتعزيز جاهزيتها لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

ويأتي هذا المشروع ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة، دعماً للقطاع الصحي ومساندةً للمرضى والمحتاجين في مختلف الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى