
في إطار مكافحة الجريمة.. الأمن يوجه نداءً عاجلًا للمواطنين
متابعات_موجز _السودان الآن _دعت السلطات الأمنية المواطنين إلى ضرورة حمل الأوراق الثبوتية أثناء التنقل، والتعاون مع القوات الأمنية المنتشرة في الارتكازات ونقاط التفتيش، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار وحماية المواطنين.
وأوضحت السلطات أن إبراز بطاقة الهوية الشخصية ووثائق المركبات عند الطلب يسهم في تسهيل الإجراءات الأمنية، ويدعم عمليات مكافحة الجريمة وملاحقة العناصر المشتبه بها.
وأكدت أن الالتزام بالتدابير الأمنية يساعد في توفير الوقت ويعزز أمن المجتمع، مشددة على أن الحفاظ على الأمن مسؤولية مشتركة تتطلب تعاون الجميع من أجل حماية الوطن والمواطن.
وتأتي هذه الدعوة ضمن الإجراءات التي أقرتها لجنة الأمن بهدف فرض هيبة الدولة، والحد من الظواهر السالبة، ومنع المظاهر العسكرية داخل المدن، إلى جانب مكافحة العصابات المتورطة في الأنشطة الإجرامية وعمليات تهريب المخدرات.
وتواصل الحكومة جهودها لمعالجة التحديات الأمنية في عدد من المدن السودانية، بما في ذلك العاصمة الخرطوم، التي شهدت خلال الفترة الماضية مواجهات عنيفة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، قبل أن تعلن القوات المسلحة بسط سيطرتها الكاملة على العاصمة.













