اقتصاد

وزير المالية: الاقتصاد تحت السيطرة والجنيه السوداني يسجل تحسنًا ملحوظًا

متابعات_موجز _السودان الآن

تابعنا على الواتساب لمزيد من الاخبار

                           

 

وزير المالية: الاقتصاد تحت السيطرة والجنيه السوداني يسجل تحسنًا ملحوظًا

متابعات_موجز _السودان الآن _أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ورئيس قطاع التنمية الاقتصادية بمجلس الوزراء، الدكتور جبريل إبراهيم، أن الحكومة تتابع عن كثب تطورات سوق الصرف، مشدداً على أن الأوضاع الاقتصادية في البلاد لا تزال تحت السيطرة.

وأوضح الوزير، في تصريحات صحفية أدلى بها عقب اجتماع القطاع الاقتصادي بمجلس الوزراء اليوم في الخرطوم، أن الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الحكومة بالتنسيق مع بنك السودان المركزي بدأت تحقق نتائج إيجابية، مشيراً إلى تسجيل تراجع ملحوظ في أسعار العملات الأجنبية خلال اليومين الماضيين.

وأضاف أن المؤشرات الحالية تبعث على التفاؤل، متوقعاً استمرار انخفاض أسعار الصرف خلال الأيام المقبلة نتيجة للسياسات الاقتصادية المطبقة والإجراءات الرامية إلى استقرار السوق.

وأكد جبريل إبراهيم أن الدولة تبذل جهوداً كبيرة لضبط الأسواق وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، لافتاً إلى أن التحسن في سوق النقد الأجنبي سينعكس بصورة إيجابية على أسعار الوقود والسلع الاستراتيجية.

كما دعا المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات أو المخاوف المتعلقة بحدوث اضطرابات في الأسواق، مؤكداً أن الجهات المختصة تتابع الوضع الاقتصادي بشكل مستمر وتتخذ ما يلزم من إجراءات للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى