
استهداف متجدد لإمدادات الوقود بولاية شمال كردفان
متابعات_موجز _السودان الآن _قصفت طائرة مسيّرة، صباح الجمعة، محطة وقود داخل مدينة الأبيض، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين، إلى جانب احتراق عدد من المركبات المدنية التي كانت تصطف للتزود بالوقود وقت وقوع الهجوم، بحسب مصادر محلية.
وقالت المصادر إن الهجوم استهدف إحدى محطات الوقود داخل المدينة، متسببًا في أضرار مادية كبيرة، وسط مخاوف من تأثيره على إمدادات الوقود والخدمات الأساسية.
ويأتي هذا القصف في ظل تصاعد الهجمات التي تستهدف محطات الوقود والبنية التحتية المرتبطة بالإمدادات في مدينة الأبيض وعلى امتداد الطريق القومي المؤدي إلى مدينتي كوستي وربك بولاية النيل الأبيض، مما يزيد من الضغوط على حركة الإمدادات والخدمات.
وأشارت المصادر إلى أن مدينة ربك شهدت، الخميس، هجومًا مماثلًا بطائرة مسيّرة استهدف محطة وقود، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، في مؤشر على اتساع نطاق استهداف منشآت الوقود والطاقة.
وتشهد مدينة الأبيض ومحيطها أوضاعًا أمنية متوترة، مع استمرار العمليات العسكرية في المنطقة، بينما تتعرض مرافق حيوية، من بينها مصادر الطاقة والمياه والوقود، لهجمات متكررة، الأمر الذي يفاقم التحديات الإنسانية والخدمية التي تواجه السكان.













